+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    May 24th
    المشاركات
    5,680

    افتراضي وثائق الجزيرة - وثائق قناة الجزيرة المسربة - وثائق المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية كاملة

    وثائق الجزيرة - وثائق قناة الجزيرة القطرية حول مفاوضات السلطة الفلسطينية مع اسرائيل - كشف وثائق مسربة خطيرة عن تنازلات السلطة الفلسطينية لمصلحة اسرائيل - وثايق و محاضر السلطة الفلسطنيه المسرب من قنة الجزيرة - اهم وثيقة مسربة - اهم الوثائق التي تم تسريبها من قبل مسئولين للجزيرة

    عناون تصدرتها الصحف والمواقع الاخبارية الالكترونية بشأن الوثائق التي نشرتها الجزيرة تتعلق بمسار التفاوض بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية تكشف تنازل كبير من قبل حركة فتح وحركة التحرير الفلسطينيه لصالح اليهود , هناك العديد من الاخبار والمانشيت والتصريحات حول هذه القضية

    وثائق الجزيرة: الرئيس الفلسطيني قدم عرضاً متدنياً لعودة اللاجئين‏ - الاسلام اليوم

    وثائق "الجزيرة ": الفلسطينيون عرضوا عودة 10 آلاف لاجئ سنويًا فقط - الاهرام المصري

    "وثائق الجزيرة" تكشف تنازلات السلطة الفلسطينية عن اللاجئين والقدس

    وثائق الجزيرة كشف المستور المفاوضات الفلسطينية - يوتيوب فيديو مدهش

    واشنطن تدرس وثائق الجزيرة السرية

    وثائق الجزيرة المتسربة تثير الشارع الفلسطيني

    وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم''


    غارديان ترصد اصداء وثائق الجزيرة

    وثائق "الجزيرة".. مزورة أم مسربة؟

    وهنا آراء ووجهات نظر مسئولين فلسطينيين نرصدها يتهمون فيها قطر وقناه الجزيرة انها وراء هذا المزاعم بغرض تشوية السلطة الفلسطينيه

    وثايق الجزيرة و موقف صايب عريقات وعبدربه و محمود عباس ابومازن

    وثــائــق الــجـزيــرة.. "حـــفــنــة اكــاذيــــب"
    24 كانون الثاني (يناير) 2011
    الــفــلســطـيـنـيـون: وثــائــق الــجـزيــرة.. "حـــفــنــة اكــاذيــــب" *عباس :سنتخذ قرارا لم يخطر على بال احد اذا فشل السلام.



    عريقات: وثائق الجزيرة فيها تحريف وتوقيت نشرها مشبوه

    عبد ربه: قطر وراء وثائق الجزيرة - قناة الجزيرة

    ورفض الزهار توجيه أي مطالب للدول العربية إزاء نشر وثائق الجزيرة قائلا: "قصتنا فلسطينية- فلسطينية ولا يفيدنا طلب شيء من العرب

    اراء فلسطينية معارضة

    وثائق "الجزيرة" فضيحة مدوية للسلطة - أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني

    اراء اسرائيلية حول تسريبات الجزيرة بعيون الصحافة الاسرائيلية اصابع الاتهام اليهودية حول من يقف وراء تسريب وثائق الجزيرة

    "معاريف":دحلان وراء تسريب وثائق الجزيرة السرية

    مستشار أولمرت: وثائق الجزيرة حقيقية

    واليكم المزيد من الاخبار تفاصيل الوثائق المسربة اولا باول صور - فيديو يوتيوب وكل ما يتعلق بوثائق فضائية الجزيرة التي تم تسريبها ونشرتها تليفزيون الجزيرة ستتابعون معنا ايضا من خلال الرود والمشاركات على هذا الموضوع المزيد من المقالات والآراء حول تلك الوتائق -تطورات الاحداث - تداعيات عملية نشر الوئائق - اسباب - خفايا - اسرار - نتائج والمزيد من التغطية الاخبارية المصورة لحظة بلحظة

    اخبار اليوم - اخبار الصحف 2013

  2. #2
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    May 24th
    المشاركات
    5,680

    افتراضي رد: وثائق الجزيرة - وثائق قناة الجزيرة المسربة - وثائق المفاوضات الفلسطينة الاسرائيلية كاملة

    وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم''

    كتب - مصطفى مخلوف:

    وثائق سرية.. وتسريبات جديدة.. تعيد للأذهان الجدل العالمي الذي أحدثه موقع ويكليكس الشهير.. التسريبات تلك المرة تظهر من قبل مؤسسة إعلامية عربية.. هي قناة الجزيرة .. عددها 1600 وثيقة سرية .. تتعلق بالشأن الفلسطيني ( تنازلات السلطة - القدس - التهويد - اللاجئين )..

    ففي خطوة قد تُغيّر من بوصلة مارثون المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية بشأن عملية السلام بين الطرفين، كشفت الوثائق عن تصريحات نارية أطلقها العديد من المسئولين في السلطة الفلسطينية منهم، صائب عريقات كبير مفوضي المنظمة، والذي قال في وثيقة بثتها قناة الجزيرة مساء الاحد، إن مفاوضات السلطة مع الجانب الإسرائيلي تمنحهم أكبر أورشليم في تاريخ اليهود".

    شاهد الفيديو


    مشاهدة مقطع فيديو

    قناة الجزيرة

    إضافة إلى ما وصفه أحمد قريع رئيس دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير، للتنازلات الفلسطينية بخصوص المستوطنات في القدس الشرقية بقوله إن "هذه أول مرة في تاريخ المفاوضات نقدم مثل هذه الاقتراحات، وهو ما رفضنا تقديمه في كامب ديفد".

    جدير بالذكر أن عريقات عندما ظهر على شاشة الجزيرة للرد على تلك الوثائق بدا متوترًا ومرتبكًا ولا يجيب على الاسئلة بشكل مباشر وواضح.

    وكشفت وثائق سرية اطلعت عليها الجزيرة أن السلطة الفلسطينية تنازلت عن المطالب بإزالة كل المستوطنات الإسرائيلية في القدس الشرقية باستثناء مستوطنة جبل أبوغنيم أو "هارحوما" بحسب التسمية الإسرائيلية، وأبدت استعدادها لتقديم تنازلات غير مسبوقة في الحرم الشريف وحييْ الأرمن والشيخ جراح.

    وأظهرت محاضر جلسات المحادثات المتعلقة بما بات يعرف بـقضايا الوضع النهائي في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية أن مفاوضي السلطة قبلوا بأن تضم إسرائيل كل المستوطنات في القدس الشرقية باستثناء مستوطنة جبل أبوغنيم.

    وبحسب محضر اجتماع بتاريخ 15 يونيو 2008 حضره مفاوضون أميركيون وإسرائيليون، قال رئيس طاقم المفاوضات في السلطة الفلسطينية أحمد قريع إن "هذا المقترح الأخير يمكن أن يساعد في عملية التبادل".

    وأضاف "اقترحنا أن تضم إسرائيل كل المستوطنات في القدس ما عدا جبل أبوغنيم (هارحوما)". ويتابع "هذه أول مرة في التاريخ نقدم فيها مقترحا كهذا وقد رفضنا أن نفعل ذلك في كامب ديفد".

    وقد مثل حديث قريع هذا خلاصة صريحة وواضحة لما عرضه -بالخرائط- الوفد الفلسطيني المفاوض برئاسته في الرابع من مايو 2008، وهو الاجتماع نفسه الذي قال فيه قريع للإسرائيليين إن هناك مصلحة مشتركة في الإبقاء على بعض المستوطنات.

    أظهرت خرائط قدمها الوفد الفلسطيني المفاوض لتكون أساسا لدولته المفترضة -وفقا لمحاضر سرية حصلت عليها الجزيرة- مستوىً كبيرا من التنازل بشأن مستوطنات كل من القدس والضفة الغربية.

    ففي اجتماع في الرابع من مايو 2008 قدم الوفد الفلسطيني برئاسة رئيس طاقم المفاوضات في السلطة الفلسطينية أحمد قريع إلى المفاوضين الإسرائيليين هذه الخرائط، مشفوعة بتأكيد من قريع على أن "هناك مصلحة مشتركة في الإبقاء على بعض المستوطنات.

    وبشأن المستوطنات بالضفة، اقترح رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات -في اجتماع حضره إلى جانب قريع مع وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني في الرابع من مايو 2008- أن يكون المستوطنون اليهود "مواطنين كاملي الحقوق في فلسطين"، مشبها وضعهم إذ ذاك داخل الدولة الفلسطينية المفترضة بوضعية "العرب الإسرائيليين" داخل إسرائيل.

    وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، قد أبدى استغرابه، مما رددته قناة الجزيرة القطرية عن وجود وثائق سرية لديها تخص الوضع الفلسطيني وعملية السلام.

    وقال الرئيس الفلسطيني حسب- وكالة الأنباء الفلسطينية - خلال لقاء له مع رؤساء تحرير الصحف المصرية، "كل ما قمنا به من نشاطات مع الجانب الإسرائيلي والأمريكي، يبلغ بها العرب بالتفاصيل من خلال لجنة المتابعة، أو الاتصالات الثنائية أو من خلال أمين عام الجامعة العربية الذي لديه علم بكل شيء ويبلغ الأشقاء بتطورات الأوضاع باستمرار".







    تابعوا المزيد لاحقا
    اخبار اليوم - اخبار الصحف 2013

  3. #3
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    May 24th
    المشاركات
    5,680

    افتراضي رد: وثائق الجزيرة - وثائق قناة الجزيرة المسربة - وثائق المفاوضات الفلسطينة الاسرائيلية كاملة

    اخبار وثائق الجزيرة

    وثائق "الجزيرة ": الفلسطينيون عرضوا عودة 10 آلاف لاجئ سنويًا فقط لمدة 10أعوام

    تحت عنوان "اللاجئون الفلسطينيون.. بين ماينتظرونه وما يتنظرهم" كشفت قناة الجزيرة عن عدد جديد من الوثائق التى قالت إنها سرية وتتعلق بالمفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى فيما يخص عودة اللاجئين.
    أظهرت المحطة فى نشرتها الرئيسية التى أذيعت فى العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة أن المفاوض الفلسطينى وصل إلى الحد الأدنى من مطالبه الخاصة بعودة اللاجئين وهو ما ظهر فى وثيقتين تعودان إلى عام 2007.
    فى الوثيقة الأولى اقترح الرئيس الفلسطينى محمود عباس، عودة 10 آلاف لاجئ سنويا لمدة عشر سنوات قابلة للتجديد بموافقة الطرفين.. بينما كشفت الثانية عن عودة 15 ألف لاجئ سنويا لمدة عشر سنوات، وهو العرض الذى قالت الجزيرة إنه قوبل برفض من إيهود أولمرت رئيس وزراء إسرائيل السابق، فى وثيقة دونت في 31 أغسطس عام 2008.. قال فيها للمفاوض الفلسطينى: "إسرائيل ستسمح بعودة 1000 لاجئ سنويا ليس على أسسس رسمية، ولكن على أسس إنسانية".. الأمر الذى رفضته تسيبى ليفنى وزيرة خارجية إسرائيل السابقة بذريعة أن العرض كان يمثل موقف أولمرت الشخصى، وقالت فى هذا الشأن آنذاك للمفاوض الفلسطينى: "لاأريد أن أخدع أحدا.. لايوجد فى إسرائيل من يمكن له دعم عودة اللاجئين".
    وقد كشفت الجزيرة عن أن هذا الأمر أكدته أخيرا تسيبى ليفنى فى مقابلة مع صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، حينما قالت إن عدد اللاجئين المسموح بعودتهم صفر.
    وذكرت الوثائق أن الجانب الفلسطينى لايهتم بمسألة عودة اللاجئين، وهو مادعمته وثيقة دونت فى الثامن من أبريل لعام 2008 ، قال فيها صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات فى منظمة التحرير الفلسطينية: "ذكرت سابقا أن إقامة دولة فلسطينية يشكل إجابة لقضية 5 ملايين لاجئ، وعلى الفلسطينيين أن يعلموا أن الـ 5 ملايين لن يعودوا إلى فلسطين".
    أشارت وثائق الجزيرة أيضا إلى أن المفاوضين الفلسطينيين يحاولون التقليل من أعداد اللاجئين حتى يستخدموهم كورقة مساومة وهو ما أظهرته وثيقة ترجع إلى يوم 23 مارس 2007 قال فيها عريقات: "لن نفرط فى اللاجئين حتى الحل النهائى".. وفى وثيقة تحمل التاريخ نفسه، كشفت عن أن فلسطيني الشتات لن يمكنهم المشاركة فى الاستفتاء الخاص بالقدس والحدود وقضايا الحل النهائى.
    وكشفت الوثيقة عن أن الإسرائيليين سعوا إلى التحرر من المسئولية الأخلاقية للاجئين الفلسطينيين، وقالت ليفنى فى إحدى الوثائق: "تعويض اللاجئين مسألة دولية".. وهو مالقى تأييدا من أمريكا.
    وعبرت عن ذلك وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كوندوليزا رايس فى وثيقة ذكرت خلالها: "إذا كنتم تريدون الحديث عن المسئولية الأخلاقية فهى على المجتمع الدولى، لأنه من أوجد إسرائيل".
    وأشارت وقتها إلى إمكانية استيعاب اللاجئين الفلسطينيين فى أى دولة من دول العالم مثل الأرجنتين وشيلى.
    اخبار اليوم - اخبار الصحف 2013

  4. #4
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    May 24th
    المشاركات
    5,680

    افتراضي رد: وثائق الجزيرة - وثائق قناة الجزيرة المسربة - وثائق المفاوضات الفلسطينة الاسرائيلية كاملة

    على طريقة ويكيلكس : الجزيرة تعلن عن وثائق سرية

    كتب- ادهم عطية:

    أعلنت قناة الجزيرة الفضائية أنها ستكشف اليوم الأحد 23 يناير، عن خبايا وأسرارا وحقائق، حسب وصفها، وذلك بعد أن حصلت على وثائق ومحاضر مهمة لجلسات، قالت عنها ''خلف الستار''، واشارت الي انها وثائق تأتي من رواء الكواليس، وتعرض لحقائق ساطعة، حسب تنويهات مختصرة ذكرتها في اعلان ''برومو'' عن هذا السبق الجديد.


    واكدت القناة انها ستطلق موقع خاص علي الانترنت، يضم جميع المحاضر والوثائق عن هذه الخفايا، ولم توضح ان كانت هذه الوثائق ذات صلة بتسريبات "ويكيليكس" ام لا، ولم تذكر أيضاً ما اذا كانت هذه الوثائق تخص الشأن العربي فقط، وان كان من المتوقع، ان تركز هيه الاسرار التي سيكشف عنها عن حقائق تخص الكثير من الانظمة العربية.

    ولم يستبعد بعض الخبراء والمراقبون، ان تكون هذه الوثائق جزء من تسريبات و"يكيليكس"، خاصة وان مؤسس الموقع جوليان اسانج، ذكر انه لديه الاف الوثائق التي تخص الانظمة العربية، منها 7 الاف وثيقة تخص النظام المصري وحده، حسب ما صرح به خلال حوار سابق مع قناة الجزيرة، اكد فيه ان حصل علي وثائق تحمل تسريبات على درجة كبيرة من الخطورة، حصل عليها من وزارتي الدفاع والخارجية الأمريكيتين.

    وكان أسانج أكد امتلاكه وثائق وصفها بـ"الخطيرة" ضد مسئولين وموظفين كبار في الدول العربية سربوا معلومات حساسة عن بلادهم لمسئولين أمريكيين من الممكن أن "تحدث انقلابا خطيرا في العالم العربي".

    وأضاف مؤسس موقع ويكيليكس خلال لقائه مع الإعلامي أحمد منصور في برنامج "بلا حدود" أن بعض المسئولين العرب الذين يشغلون مناصب كبيرة في حكوماتهم كانوا يتبرعون بالذهاب إلى أمريكا بصفة دورية من أجل الإدلاء بمعلومات خطيرة وكتابة تقارير مستمرة تكشف عما يجري في بلادهم ، لافتا إلى أن نشر تلك المعلومات سيحدث انقلابات في بعض الدول العربية.

    وأضاف أن نشر تلك الوثائق سيحدث تغييرا كبيرا في العالم كما سيؤدي إلى تغيير تصور الناس تجاه أمريكا وبعض المسئولين العرب وسوف يصحح نظرة الناس أيضا تجاه الكثير من القضايا في العالم. يذكر أن قناة الجزيرة، ضمن رعاة موقع "ويكيليكس"، بجانب صحيفة "الجارديان" البريطانية.
    اخبار اليوم - اخبار الصحف 2013

  5. #5
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    May 24th
    المشاركات
    5,680

    افتراضي رد: وثائق الجزيرة - وثائق قناة الجزيرة المسربة - وثائق المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية كاملة

    ردود فعل السلطة الفسطينة تجاه وثائق الجزيرة - ذعر لدى مسئولي سلطة فتح من نتاج نشر تسريبات الجزيرة
    رد فعل الرئيس عباس
    عباس: وثائق الجزيرة تتضمن "خلطا مقصودا وهذا عيب"
    الإثنين, 24 يناير 2011
    القاهرة- أ ف ب

    قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس للصحافيين في القاهرة ان الوثائق التي اذاعتها قناة الجزيرة حول المفاوضات الاسرائيلية-الفلسطينية تتضمن "خلطا مقصودا وهذا عيب

    ياسر عبدربة : قطر تقف وراء الوثائق المزورة

    سخر ياسر عبدربه من الوثائق السرية التي كشفتها قناة الجزيرة الفضائية وقال انه قطر وراءها وطالب عبدربه امير قطر ان يكشف علاقاته مع اسرائيل

    عبدربه يسخر من وثائق "الجزيرة" ويطالب أمير قطر بكشف علاقته بإسرائيل


    ياسر عبد ربه

    رام الله : اتهمت السلطة الفلسطينية الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى أمير دولة قطر بشن حملة ضد السلطة من خلال قناة "الجزيرة" التي نشرت 1600 وثيقة وصفتهابـ"السرية" تتعلق بالمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية".

    وقال امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية" فتح" ياسر عبدربه ان " الجزيرة" تشن حملة سياسية ضد السلطة الفلسطينية في محاولة لتشوية موقف السلطة والاضرار بالرئيس محمود عباس بالتزامن مع الحملة التي تشنها إسرائيل بزعامة رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير خارجيتها افيجدور ليبرمان.

    وتابع ساخرا :" اتوجه بالشكر الي امير قطر بسبب اعطائه للضوء الاخضر لهذه الحملة التي بدأتها الجزيرة لان حملة من هذا النوع وبهذا المستوى لا يمكن ان تكون مسئولية مدير عام شبكة "الجزيرة" الفضائية وضاح خنفر وانما هي حملة سياسية من الدرجة الاولى وتأتي عادة بقرار سياسي من الشقيقة قطر".

    وأضاف عبدربه في مؤتمر صحفي عقده برام الله: "نحن نشكر امير قطر لحرصه على الشفافية وحرصه على ايصال الحقيقة ونأمل من سموه ان يوسع نطاق التوجه نحو الشفافية الي اقصى مدى حتى تشمل دور القاعدة الأمريكية في قطر في التجسس على البلدان المجاورة والشعوب العربية".

    ودعا عبدربه حمد بن خليفه آل ثاني إلى نشر حقيقة علاقة قطر بإسرائيل وإيران وان تشمل الشفافية التي تدعيها الجزيرة التي وصفها أمين سر "فتح" بأنها عاصمة قطر ايضا مساعدات قطر لقوى الطائفية التي تلعب دورا في تقسيم بلاده والاساءة الي الروح الوطنية في هذا البلد .

    وعن دوافع "الجزيرة" من هذه الحملة ، قال عبدربه "الجزيرة تحاول نشر هذه الوثائق التي لا يمكن أن توصف سوى بالاعيب لتقليد موقع "ويكيليكس" الذي فشلت في شرائه بأموالها" ، موضحا "الجزيرة حاولت احتكار وثائق موقع ويكيليكس واصحاب الموقع رفضوا منحها هذه السبق وفشلت الصفقة ولذلك تعادي الجزيرة موقع ويكيليكس وتعادي ما ينشر عليه والان يريدون ان يكون لهم سبقا منافسا لهم ولكن ويكيليكس لا يأتي بمذيعين لتزيف الوثائق والحقائق ولا يقتطع كلمات ويركب صور لاشخاص لا علاقة لهم بالمفاوضات لأن هذا هو ما يخدم موقف الجزيرة".

    لجنة تحقيق

    وكشف امين سر حركة "فتح" ان السلطة الفلسطينية تدعو إلى تشكيل لجنة من المؤسسات الوطنية المستقلة التي تثق في نزاهتها ووطنيتها لتدرس وثائق الجزيرة المزعومة وتكشف للرأي العام نتائج هذا التحقيق ، وتكشف هل قامت الجزيرة بتقديم هذه الوثائق بشكل مهني ام انها لعبت دورًا سياسيا بالاستناد لموقف مسبق لدى الجزيرة لتشوية موقف الجانب الفلسطيني ".

    وتابع: "ان الحملة التي بادرة إليها الجزيرة جرى اعدادها بشكل متكتم وسري وهي تعتقد بذلك انها تتبارى مع وثائق ويكيليكس واستعجب من هذه السرية كان بمقدور الجزيرة بدلا من ان تؤلف لجان بحث ان تتصل بنا وان تقوم برد بشكل مهني لتحقيق التوازن في معالجة الوثائق كأي شأن سياسي لكي نحضر ردودنا".

    وأضاف ان الجزيرة شنت فقط حملة سياسية ظالمة حضرت موقفها والمدافعين عنها وكتمت الامر عن الطرف الاخر المعني في الاساس بهذه الوثائق وهو الطرف الفلسطيني "لأن الغرض من الاساس هو تشوية صورة السلطة الفلسطينية وتصويرها للرأي العام كأنها تقول شىء في العلن وتقوم بموقف مختلف في المفاوضات".

    تشوية السلطة

    وأكد عبدربه "ان ما تقوم به "الجزيرة" هو محاولة لتشويه موقف القيادة الفلسطيينة وفي المقابل هناك حملة اخطر من حملة الجزيرة يتصدرها نتنياهو وليبرمان فالحملة تستهدف القول بأن الرئيس عباس غير شريف وهناك خطوات واجراءات يتوعدوننا بها ".

    واكد على شفافية الموقف الفلسطينيي وانتقاله الى الدولية دون تكتم ، مشيرا الى ان السلطة نقلت المفاوضات في ظل الاستيطان الي مجلس الامن والمجتمع الدولي لتصبح شريكا في السياسة الفلسطينية مشيرا الى انتقال القضية الفلسطينية الى مجلس الامن والدول الاتينية والجاليات اليهودية نفسها.

    وأشار الى ان هذه الحملة الاسرائيلية تذكرنا بحملة "الجزيرة" ضد ياسر عرفات التي كانت
    عقب كامب ديفيد حتى استشهد عرفات ، قائلا: "ان الكل يجمع عندنا على الاقل على ان اسرائيل وراء اغتياله".

    متابعا: "ان الجزيرة قامت مع ابو عمار كما تقوم مع ابو مازن اليوم شككت بمواقفه وانه يبيع المقاومة ويعاديها وساندت كل القوى التي تنهش في ابو عمار والسياسة الفلسطينية ، كنا نتلقى السهام من المحتلين ونتلقى السهام من الجزيرة وما يساندها وكان الهدف هو انهيار السياسة الفلسطينية تحت ضربات المحتلين الاسرائيليين ".

    وتساءل حول توقيت نشر القناة القطرية للوثائق بالتزامن مع حملة ليبرمان ونتنياهو ، موضحا ان
    الجزيرة قامت باقتطاع كلمات خارج سياقها بما فيها كلمات ترقى الي مستوى المزاح وعرضتها كانها موقف سياسي للسلطة ".

    وسرد بعض المواقف التي نشرتها الجزيرة منها ان الفلسطينيين وافقوا على تبادل اراضي 1 : 50 كلم" ، قائلا: "فهذا خارج نطاق العقل وحضرت مذيعين خاضوا في تهم بدون اي حساب ونحن لم يكن لنا موقف في هذه المعركة التي خاضتها الجزيرة "

    وأشار إلى تأويل "الجزيرة" لتصريحات مفاوض السلطة الفلسطينية صائب عريقات عندما قال "انه لن ينضم للحركة الصهيونية" وهو ما حولته القناة القطرية إلى إدانه لعريقات ودليل يساق ضده على الرغم من انه ينفي الاعتراف بالدولة الاسرائيلية.

    وتابع "الجزيرة نشرت الخرائط كانها اتت بشىء لم يسبق اليه احد وعرضت خريطتنا وعرضت الخريطة الاسرائيلية بشكل مموه لتظهر كانها خريطتنا ، وهذه الخرائط كنا نوزعها على اي وفد في المفاوضات والاجتماعات العربية ووسائل الاعلام والوثائق تقول ان اسرائيل تريد اكتر من 6 % من الارض ونحن نقول تبادل بنفس القيمة والمقدار بما لا يتجازو 1.9 وفي مناطق محددة ونحن تعمدنا في الخرائط التي قدمنها توسيع مساحة قطاع غزة ونحن ننظر الى المستقبل ونرى ان قطاع غزة سينفجر بالكثافة السكانية مليون ونصف الاكثر كثافة في العالم".

    وتابع: "ان الجزيرة ابتدعت في اطار حملة تهويل ودرامة غير مسبوقة قالت ان صائب عريقات عن اورشليم الكبرى فكل ذلك الاعيب اعلامية لخداع وتضليل المواطن البسيط وليس لخداع محترفي السياسة لانهم يعلمون جيدا معنى هذه الاقاويل ". وأكد عبدربه: "نحن رفضنا على الاطلاق ونرفض تبادل اراضي فيها سكان".

    رد فعل ثايب عريقات كبير المفاوضين الفلسطنين
    عريقات توقيت نشر الوثائق مشبوه

    لإثنين, 24 يناير, 2011, 11:13 بتوقيت القدس



    قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، الإثنين 24-1-2011:" إن وثائق المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التي عرضتها قناة الجزيرة القطرية فيها تحريف وأكاذيب وتوقيت نشرها مشبوه".

    وأضاف عريقات لوكالة "فرانس برس" من القاهرة حيث يرافق رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في زيارة رسمية:" سندرس كل الوثائق التي عرضتها وستعرضها قناة الجزيرة رغم أن ما عرض حتى الآن فيه أقوال محرفة وتم إخراجها عن مضمونها وفيها أكاذيب".

    وبدأت قناة الجزيرة الفضائية، مساء الأحد، ببث مئات "الوثائق السرية" المتعلقة بالمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية تناولت الدفعة الأولى منها ما وصفته المحطة القطرية بـ"التنازلات" التي قدمها المفاوض الفلسطيني في ما يتعلق بالقدس واللاجئين.

    وتابع عريقات:" إن إحدى الأكاذيب هي أننا عرضنا نسبة تبادل أراضي واحد إلى خمسين، وبالتالي (إسرائيل) نفسها عرضت نسبة تبادل أقل من ذلك بكثير وهذا كذب".

    وأكد أن السلطة ستدرس هذه الوثائق "لنكشف الحقيقة وإذا كان هناك داع لنشر كل وثائق دائرة المفاوضات فإن ذلك سيتم".

    وأشار إلى "أن وثائق دائرة المفاوضات وزعت أكثر من مرة على أعضاء مركزية فتح والمجلس الثوري للحركة وأعضاء المجلسين الوطني والمركزي وجزء من دراسات دائرة المفاوضات وزعت على صحافيين ووكالات أنباء".

    وشدد كبير المفاوضين الفلسطينيين على أنه "ليس لدينا ما نخفيه وأكرر القول إن معلومات الجزيرة مليئة بالتحريف والتزوير".

    وشكك عريقات بتوقيت نشر هذه الوثائق، وقال:" لماذا الجزيرة تنشر هذه الوثائق بهذا التوقيت ونحن نواجه (إسرائيل) والولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي ونواجه حكومة نتنياهو اليمينية".

    وأضاف متسائلاً:" لمصلحة من هذا التزوير الذي تبثه الجزيرة؟".

    وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس اعتبرت، الإثنين 24-1-2011، أن هذه الوثائق "خطيرة" وتدل على "تورط" السلطة الفلسطينية في محاولات تصفية القضية الفلسطينية.


    المصدر: فلسطين أون لاين
    اخبار اليوم - اخبار الصحف 2013

  6. #6
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    June 30th
    المشاركات
    1,666

    افتراضي رد: وثائق الجزيرة - وثائق قناة الجزيرة المسربة - وثائق المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية كاملة

    فضائح بجلاجل لكل مسؤولين السلطات الفلسطينة

    الجزيرة تقوم بجهد تشكر عليه

    ننتظر وثائق تخص نظام صنعاء ضد الجنوب وضد شعبه في الشمال برغم انه لم يعد هناك ما يخفى لكن للتسريبات وقع خاص لدى الشعوب العربية لعلها تتكرر تجربة تونس ثورة الياسمين ثورة البوعزيزي رحمه الله

    وهذا جلعاد تفيد الوثائق بان اخبر السلطات بموعد الهجوم على غزة

    لكنه ينفي وهذا يؤكد الكلام

    إسرائيل تكذب "الجزيرة" بشأن تحذير السلطة قبل هجوم غزة


    عاموس جلعاد مدير الشئون السياسية والعسكرية في اسرائيل

    القدس المحتلة: نفى مسئول إسرائيلي كبير الاثنين أن يكون وجه تحذيرا محددا عام 2008 للسلطة الفلسطينية بخصوص شن إسرائيل هجوما على غزة، مكذبا بذلك ما أوردته قناة "الجزيرة" القطرية نقلا عن وثيقة سرية.

    ونقلت صحيفة " القدس العربي" اللندنية عن الجنرال الاحتياطي عاموس جلعاد مدير الشئون السياسية والعسكرية في وزارة الحرب الإسرائيلية قوله: "هذا مثال على عدم الدقة، لم يتم نقل أي تحذير ملموس بخصوص هجوم إلى السلطة الفلسطينية".
    وتؤكد إحدى الوثائق الـ1600 التي كشفت عنها قناة الجزيرة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أُبلغ من قبل جلعاد "بنية إسرائيل شن هجوم على غزة" في نهاية 2008 كما ذكرت المحطة.

    واضاف جلعاد الذي كان انذاك مساعد منسق الأنشطة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية "لم أقل شيئا للرئيس عباس لم أقله للعالم أجمع: انه ليس بامكاننا التسامح مع استئناف إطلاق الصواريخ وهجمات ارهابية أخرى ضد أراضينا". وتابع: "يمكن الاستخلاص من ذلك أن إسرائيل ستتحرك، لكن لم يتم نقل أي معلومات ملموسة".

    وكانت الوثائق التي كشفت عنها مساء الأحد الجزيرة قدمتها على انها "أكبر تسريب في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي".
    وبحسب وثائق ويكيليكس فان إسرائيل حاولت بدون جدوى الحصول على دعم حركة فتح برئاسة الرئيس الفلسطيني لعمليتها على قطاع غزة في نهاية 2008.

    وكانت إسرائيل شنت هجوما مدمرا على قطاع غزة وحركة حماس بين كانون الاول/ ديسمبر 2008 وكانون الثاني/ يناير 2009 أوقع 1400 شهيد فلسطيني بحسب مصادر طبية فلسطينية و13 قتيلا إسرائيليا.



 
+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. وثائق ويكيليكس .. كيف نقرأها
    بواسطة ابوسبعه(7) في المنتدى ساحة الحوار العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: December 27th, 2010, 10:14 AM
  2. اسرار وخفايا واهداف كشف تسريبات وثائق ويكيلكس
    بواسطة فيديو يوتيوب في المنتدى اخبار اليوم 2012 , اخبار الصحف اليوم 1434
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: December 17th, 2010, 05:52 AM
  3. وثائق وحقائق تاريخيه في نسب قبيلة ((العوالــق الحميريه))..
    بواسطة ذئب كحلان في المنتدى منتدى التاريخ والتراث الشعبي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: July 22nd, 2010, 09:36 PM
  4. تسرب وثائق لمايكرسوفت تعرض فيه عن نظرتها لويندوز 8
    بواسطة اخبار اليوم في المنتدى مشاكل وحلول الكمبيوتر والإنترنت
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: June 29th, 2010, 01:00 PM
  5. برنامج - مجموعة أدوات قارئ وثائق الأكروبات (بي دي إف)
    بواسطة شبكة الويب العربي في المنتدى تحميل برامج 2013
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: June 9th, 2010, 10:40 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
Powered by vBulletin® Version 4.1.5
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
الساعة الآن 04:05 PM
how to get visits stats for websites
IP Based Counter